الفساد المالي و الإداري في الحركة الكوردية في سوريا

  1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

الفساد المالي و الإداري في الحركة الكوردية في سوريا

الموضوع في 'كوباني : اخبار اليوم- news today' بواسطة kobani, بتاريخ ‏15/9/14.

  1. kobani

    kobani KobaniTeam طاقم الإدارة

    ملف فساد المالي والاداري لكاتب وسياسي كوردي سوري أحمدي موسي
    حلقات لشخصيات كوردية سورية
    [​IMG]
     
  2. kobani

    kobani KobaniTeam طاقم الإدارة

    رد: الفساد المالي و الإداري في الحركة الكوردية في سوريا

    الحلقة الثالثة عشر : من ملف الفساد المالي و الإداري في الحركة الكوردية في سوريا .
    عبد الحكيم بشار، من أين نبدأ ....
    في سابقة نادرة في تاريخ السياسة منذ أن وجدت فناً، وممارسة، وفكراً، لم نسمع عن سياسي واحد قام بعمليات يغير بها طلته البهية إلى طلة أبهى،
    المدعو عبدالحكيم بشار، أحتل مناصب هامة عدة دفعة واحدة 1- سكرتيراً للبارتي في سوريا . 2- ريئساً للمجلس الوطني الكوردي . 3- نائباً لرئيس الإئتلاف السوري .
    كل من زار هذا الرجل في منزله الكائن في مساكن زكريا بهولير، ذُهل لفحش البذخ الذي يعيشه . فقد أغدقت عليه صفقات العقارات في هولير مالاً ما يوازي بقرة جحا .
    ملف الرجل من أكثر الملفات سخونة، ويعتبر من الأكثر فساداً في تاريخ الحركة الكوردية منذ نشأتها عام 1957 .
    فيا أحبتي الأعزاء : صدقوني قد تهت من أين أبدأ وأين أنتهي . ولا أدري كم جزءاً سأتناولك .
    المدعو " بشار " الذي كان منتظراً منه أن يزرع الأمل في شعبه الكوردي اللاهث للآزادي والإعتراف به كشعب يعيش على أرضه التاريخية، والذي بات محصوراً بين الطلقة واللقمة، سخر منهم لمرات و مرات . فأستبدل زراعة الأمل بزراعة الشعر على صلعته البهية . ما لم يفعلها حتى فلاديمير بوتين الأصلع . الذي هدد الأميركان أنه سيضرب القطب بصاروخ نووي و يغرقها بالماء .
    قدمنا لكم الجزء الأول " زارع الشعر "

    [​IMG]
     
  3. kobani

    kobani KobaniTeam طاقم الإدارة

    رد: الفساد المالي و الإداري في الحركة الكوردية في سوريا

    الحلقة الثانية عشر : من ملف الفساد المالي و الإداري في الحركة الكوردية في سوريا .
    مصطفى جمعة كقوة عظمى
    مصطفى جمعة، وما أدراك ومن هو : أحد الأبناء العاقيين للسيد صلاح بدرالدين . وحزبه آزادي أحد النواتج الإنشطارية للإتحاد الشعبي .
    مصطفى جمعة الذي حلّــق عالياً نجمه عالياً في بداية الحراك السلمي السوري في سوريا . واعداً بإحلال السلام و الديمقراطية والرفاهية للشعب السوري أجمع وبشكل خاص شعبه الكوردي المغبون المظلوم .
    تقلص الحراك السلمي، فبدأت الزيارات المكوكية والميدانية بين المناطق الكوردية وإقليم كوردستان . ينط من فضائية إلى أخرى . وكاد أحد المقاعد في أحد الفضائيات تُسجل بإسمه مصرّحاً على الدوام : أنع يملك جيشاً قوامه خمسون ألف بيشمركة ؟!! مدرباً؛ مجهزاً؛ تجهيزاً حربياً عصرياً . حتى ليُخال إليك أنه قوة عظمى، وبل يتفوق على الكثير من الدول المنضوية تحت راية حلف الناتو . ولم يكن يظهر إلا بمظهر يخيف و يرعب القاصي والداني من الأنظمة المارقة .
    أما على صعيد شعبيته الذائعة الصيت، يتحدث عنها متباهياً ويقول : لو أضرب كعب حذائي على الأرض أمام جامع قاسمو لوجدتم مائة ألف من الشباب والمنظمات بقدهم و قديدهم ملتفين حولي ؟!!
    وذات مرة تمت دعوته أسوة بالقادة الآخرين من قبل رئاسة الإقليم وتتذكرون " القصة التي نشرت منها جزءاً والباقي تنتظر النشر " لإستلام عشرة آلاف دولار وفعل بالطبع . وكذلك أيضاً أستلم مثيلتها عندما إقتنع الإنضمام للإتحاد السياسي، ناهيك عن سيارة فاخرة لاندكروز . فبات مجموع ما تلقاه عشرون ألف دولار ليصبح بها قوة عظمى ؟!
    بصراحة شديدة، إنتظر الكثيرون من هذا المخلص أن يكون شارل ديغول الكورد ويدخل من سيمالكا محرراً على رأس قوة عظمى . ولكنه غيّر مساره بطريقة فظيعة تليق بفساده وإستغلال منصبه ويظهر في صورة مهينة في أحد كامبات الأوربية، منتظراً دوره على المحاكم لقبوله كلاجئ سياسي إن أمكن .
    أحبتي الأعزاء في الداخل والمنفيين في الخارج قسراً :
    البعض من هؤلاء قاداتنا : بيدر من الأكاذيب والإفتراءات والتضخيم في الوطن . ونهاية مؤسفة وذليلة في أحد طوابير محاكم أوربا لاجئاً .
    من موقعي أحمدي موسي في قامشلو أتوجه بخطابي المتواضع للحكومات الأوربية أن تمنح المساعدة لمستحقيها، عائلة مشردة جراء تدمير منزلهم، طفل فقد أحد أطرافه أثناء قصف مدرسته من قبل النظام، طالب لا يستطيع إكمال دراسته الجامعية، والحالات كثيرة، أكثر من أن تُعد وتحصى .
    إن أشكالاً من هذه النغمة النشاذ بين الكورد كفيلون بإفساد حتى المجتمع الأوربي وتعليمهم الكذب و الإفتراء الفاضح . كما أرجوا أن يلقى خطابي هذا آذاناً صاغية .
    فقد قدمنا لكم الصورة الأولية للسيد مصطفى جمعة كقوة عظمى .
    [​IMG]
     
  4. kobani

    kobani KobaniTeam طاقم الإدارة

    رد: الفساد المالي و الإداري في الحركة الكوردية في سوريا

    الحلقة الحادية عشر : من ملف الفساد المالي و الإداري في الحركة الكوردية في سوريا .
    في قراءة متمهلة لتعليقين لفتا نظري جداً و كان من البد نشرهما للقارئ الكريم . وهما لأبناء قياديين في الحركة الكوردية . الأول أنس يوسف والآخر بهزاد عليكو . وجاء تعليقهم رداً على ملفي والديهما . والمهم في الموضوع أن كلا القياديين قد وجهت لهم نفس التهمة وهي حب وهوس المناصب والإنشقاق غير المبرر، و أعفيت الرجلين من الفساد المالي الذي فعلاً لم أتحقق منهم حتى اللحظة . وكلا التعليقين قد تم تعديلهما . وها أنذا أنشرالتعليقين مع التعديلات وأترك للقارئ الكريم الحكم في أخلاق الشخصين اللذين برأي عبرا تماماً عن صورة والديهما ؟!! وربما في هذا تجني أيضاً عليهما . ويجب أن لا نأخذ الأمور في تسرع ونحكم عليهم في حالة الغضب و الصدمة . كي لا نظلم أحداً منهم . فلربما، أحدهم له قدرة الإمتصاص الحقيقية والتكييف مع الحالة السياسية ويدرك مخاطر ناقوس الخطر الذي قد دق باب والده، والآخر مازال لا يمتلك هذه القدرة التكيفية السياسية . فالنموجان كافيان لأن ندرس واقع بيوت القادة بكل تأكيد .
    أنس يوسف شهادتي في فيصل يوسف وأحمدي موسي فالأول والدي والثاني صديق شخصي ومقرب ولكن فيما يخص فتح ملفات حساسة من قبل شخص مثل أحمدي موسي وفي هذا التوقيت الصعب له دلالات ومعاني كبيرة ومهما كانت تلك المصاعب والمخاطر فتلك مهمة نبيلة ونحن بحاجة قصوى الى فتح تلك الملفات وسأكون شاكرا وممتن لأحمدي موسي في نقده الموضوعي ولو لي أو والدي في مجتمع كان متوقع على ذاته حتى بالأمس القريب ...كل المحبة للصديق أحمدي موسي
    11 سبتمبر، الساعة 12:05 صباحاً
    أنس يوسف شهادتي في فيصل يوسف وأحمدي موسي مجروحة فالأول والدي والثاني صديق شخصي ومقرب ولكن فيما يخص فتح ملفات حساسة من قبل شخص مثل أحمدي موسي وفي هذا التوقيت الصعب له دلالات ومعاني كبيرة ومهما كانت تلك المصاعب والمخاطر فتلك مهمة نبيلة ونحن بحاجة قصوى الى فتح تلك الملفات وسأكون شاكرا وممتن لأحمدي موسي في نقده الموضوعي ولو لي أو والدي في مجتمع كان متوقع على ذاته حتى بالأمس القريب ...كل المحبة للصديق أحمدي موسي Ehmedê Mûsê
    11 سبتمبر، الساعة 12:06 صباحاً
    سجل التعديلات
    إغلاق
    Behzad Aliko بالنسبة للسيد هجار فانا تعرضت انا ووالدي و ابو شيلان و اخي الصغير للضرب المبرح في 2010 يو لست ممن يترك الساحات بل كنا نتلقى الاوامر الحزبية حسب الاصول و للسيد احمد موسي لا اعرف حتى الان مكمن الخطا و مدى دقة معلوماتك و الانشقاق الذي حصل كان السبب الاساسي تخلي الحزب عن خطه السياسي النضالي في تلك الفترة و ايضا محاولة السكرتير للتمسك بالسكرتارية لفترة ثالثة و السيد فؤاد عليكو مع الاستاذ عبد الباقي يوسف كانو حتى اخر لحظة متمسكين بالحزب ....ام عن حبه الشخصي للظهر فاعتقد مرده لنشاطه الزائد بين الرفاق و المشهود له و اني اذكرك بان حزب يكيتي اصبح من اكثر الاحزاب ديمقراطية .... اعتقد ان ملفك غير دقيق و غير موفق.. و لا ينم عن اي ادراك للواقع القريب من الحزب ...و شكرا
    منذ 18 ساعات
    Behzad Aliko بالنسبة للسيد هجار فانا تعرضت انا ووالدي و ابو شيلان و اخي الصغير لوند للضرب المبرح في 2010 لو كان هذا يشفي غليلك و لست ممن يترك الساحات بل كنا نتلقى الاوامر الحزبية حسب الاصول و لست شخصا عشوائيا لقد ذكرتني بفترة الثمانينات التي كانت هنالك فئة تهتم بالقشور الشخصية و لا تهتم بالخطوط السياسية العامة و اريد سؤالك اين كنت انت ؟؟و للسيد احمد موسي لا اعرف حتى الان مكمن الخطا و مدى دقة معلوماتك و الانشقاق الذي حصل كان السبب الاساسي تخلي الحزب عن خطه السياسي النضالي في تلك الفترة و ايضا محاولة السكرتير للتمسك بالسكرتارية لفترة ثالثة و السيد فؤاد عليكو مع الاستاذ عبد الباقي يوسف كانو حتى اخر لحظة متمسكين بالحزب ....ام عن حبه الشخصي للظهور فاعتقد مرده لنشاطه الزائد بين الرفاق و المشهود له و لثقتهم و حبهم به و اني اذكرك بان حزب يكيتي اصبح من اكثر الاحزاب ديمقراطية بعد ظهوره للعلن عام 2000 و ذلك لجهود السيد عليكو و لرفاقه الغيورين .... اعتقد ان ملفك غير دقيق و غير موفق.. و لا ينم عن اي ادراك للواقع القريب من الحزب بل اعتبره مجرد محاولة اساءة و تشهير و تسلق و جذب اضواء لشخصك نظرا لانك نفسك اعترفت ان ليس هناك دليل على الفساد المالي اما محاولتك النظر للموضوع على انه خلاف تنظيمي فهو مجرد وجهة نظر شخصية قاصرة للموضوع لان الموضوع له ابعاد سياسية كانت الاساس ....و للعلم السيد فؤاد عليكو و الاستاذ ابو اشتي تلقو عروضاافضل للوقوف لجانب السكرتير و لكنهم اثروا الا ان يجنحو للجهة المظلومة حسب رايهم كما اثبتت الايام انهم كانو الفئة النضالية في الحزب و استمرو في الصدارة في النشاطات التي قامو بها 2004.2007بينما حزب الوحدة اصبح اكثر خمولا و و حاول ان تلاحظ ان اكثر من 80 بالمئة من الذين كانو معتقلين قد انشقو عن الحزب و لازالت صورهم موجودة و يمكنك التاكد من ذلك ان كنت تحب الحقيقة بشكل اكاديمي!!! ... ارجو ان تكتب شيئا اكثر فائدة للقراء نظرا لضحالة المواضيع المنشورة و لنقص الادلة من قبلكم ... و انا انتظرك بفارغ الصبر نشرك لملفات الفساد لقياديي ال ب ي د بشكل اكاديمي !!!!!!!!.....لكي لا تكون العملية لديك خيار و فقوس....و شكرا
    يمكنكم مراجعة صفحتي وتقرأوا التعديلات .. واحدة منها عُدلت بعد دقيقة، وأخرى عُدلت بعد ساعات من نشرها على صفحتي . وللجميع الشكر علّها تكون اللإفادة والخير للجميع . وكليهما لا أجد فيهم سوى انهم إخوتي الصغار وأحبهم في مقامهم .
    [​IMG][​IMG]
     
  5. kobani

    kobani KobaniTeam طاقم الإدارة

    رد: الفساد المالي و الإداري في الحركة الكوردية في سوريا

    الحلقة العاشرة : من ملف الفساد المالي و الإداري في الحركة الكوردية في سوريا .
    فك الارتباط عليكو و عمر
    لا يجوز أن نفهم كل إنشقاق هو ناتج فساد بعينه . بل أحياناً كثيرة هو الهوس بالمنصب وإن كان على حساب خسارة الحزب ثلث أعضاءه أو النصف أو الثلثين وقد حصل مع أحزاب كوردية عدة، وحالة إنهاء الوحدة بعد فراق الحزبين المتحدين . لا أدري إن كان المنشق يدرك أن الجسد الحزبي الذي شطره كم كلّفه الخسائر الناتجة وتقاسم الحزبين المنشقين الكفاءات الحزبية والشهادات والموارد الحزبية المالية . فالحزب الذي ينشق كم يلزمه ليعوض خسارته فبالتأكيد يلزمه ضعفي الوقت لتعويض النزف .
    وربما الجسد الحزبي الجديد لا يدرك هو أيضاً كم سيكون في بدايته هزيلاً وكم سيلزمه الكلفة الوقتية والجهد الفظيع ليرمم هو أيضا جدرانه المتصدعة، وحشو ثقوبه النازفة .
    فاليوم نتناول شخصيتين أحداهما هو، الراحل إسماعيل عمر سكرتير الوحدة، وحسب معرفتي الشخصية به عن قرب، كان يتسم بالهدوء والرزانة والتمهل في الجواب . إضافة إلى مجموعة كاملة من الغموض في شخصيته أعطته كاريزمية حقيقية داخل حزبه وحتى في الوسط الكوردي أجمع والسوري كشخصية معارضة .
    الآخر هو السيد فؤاد عليكو ثالث أكبر شخصية " مؤامراتية " في الحركة الكوردية . ولكن حاولت جاهداً الغوص في ملفات فساده المالي فلم ألتق بها . وله شقة صغيرة في حي الحلكو وقطعة أرض في مسقط رأسه، وبيك آب صغير . إضافة كان مدرساً . لكنه وهذه الفترة له أوضاع عائلية مرضية تشكل عقبة له وخاصة أم بهزاد التي فقدت عينيها وحتى السمع وصلت النهاية، ندعو الله الشفاء لها .
    الرجل مهووس بحب ذاته وحب حضوره وإعتلاء المناصب حيث هو أبو إنشقاقين مميزين في الحركة وكلاهما لم تكن لها من داع بالمطلق . إلا مزاولة للترف السياسي والإنشقاق الشخصي . ولا أخفيكم رغم علاقتي المتوترة به إلا أني أحترمه وأحبه .
    بإقدام السيد " العيلكو " حالة الفراق بينه وبين حزب الوحدة على شكل بيان شخصي أعلنه وقتذاك الأستاذ حسن صالح بأن حالة الوحدة إنتهت . ولملف الأخير حلقة خاصة .
    هذا الفراق أو فك الإرتباط أثر سلبياً على أداء حزب الوحدة وخاصة في تسعينيات القرن الماضي قد بلغ تعدادهم الآلاف من الكوادر، والكفاءات الحقيقية السياسية، وحتى المالية . و في أحد المؤتمرات وصلت مالية الحزب إلى 23 مليون ليرة سورية كانت من إشتراكات إعضاءها والتبرعات الشعبية . حزب الوحدة حتى اليوم لم تسجل على نفسها أنها قد دخلت أحلافاً كوردستانية، ولم تسجل على تاريخها أنها قبلت التبعية السياسية وبالتالي الإقتصادية ورواتب كغيرها من الأحزاب الكوردستانية .
    أتوجه بسؤالي إلى السيد عليكو : كنت تدري أن هذا الحزب قد وصل حالة لامعة في كوردياً، و سورياً على الصعيد الوطني . فإن لم يكن فساداً مالياً وحسب تنقيبنا لم نجده، أوليس فعلاً هو حب إعتلاء المناصب وهوس السلطة قد بات مرضك الشخصي . وهل تنتظر فرصة إنشقاقية جديدة إن كان هذا هو سلوكك .

    [​IMG]
    [​IMG]
     
  6. kobani

    kobani KobaniTeam طاقم الإدارة

    رد: الفساد المالي و الإداري في الحركة الكوردية في سوريا

    الحلقة التاسعة : من ملف الفساد المالي و الإداري في الحركة الكوردية في سوريا .
    GCS نظام الإحداثيات العالمي ج 1
    يستغرب الكثيرون، من كمية المعلومات التي أوردها يومياً بدون بدون توقف . والحقيقة يا أحبتي : أملك جهازاً موصولاً بمحمولي . بحجم الفلاشة أو الثري جي، قد قامت شركة خاصة بتصنيعها لي، ولها قدرات هائلة في الإمكانيات . حيث تستطيع أن تحدد مواقع وتفكير القيادات الحركة الكوردية السورية، وتعقب سلوكياتهم .
    ففي كل مرة أدخل عشرة أسماء فقط وأحصل سريعاً على النتائج . فإن كنتم لا تصدقون سأجرّبها للتو وها قد فعلتها، ولكني سأكتب عن خمس منهم حتى لا يصيبكم الملل :
    1- البعير العريق السيد حميد درويش يتواجد حالياً في السليمانية وهو، في حالة صحية متدهورة . جلَّ تفكيره بات منحصراً على جرعة دوائية . إطالة عمره، لإطالة بقاءه على الكرسي .
    2- زارع الشعر السيد عبد الحكيم بشار المتواجد في هولير حالياً في منزله الفخم في مساكن زكريا . وتفكيره منصبٌّ على إجراء عمليات بلاستيكية، وتجارة العقارات المربحة . بعد أن أعفي من منصبه كــ " زك تير Ziktêr " .
    3- صالح كدو، وزير خارجية كانتوننا المبجل، في جولة مكوكية بين باريس وبرلين، يمارس دبلوماسية معقدة، معقدة لدرجة أنه لا يفهمها .
    4- شدني فضولي لأستدل مكان بعض القيادات في روج آفا، وبشكل عفوي أدخلت أسم سعود الملا قائد الأمة الكوردية : فعرفت أنه يلعب " البوراكو " في أحد مقاهي قامشلو . ربما، يحلم ببطولة العالم في هذه اللعبة أسوة بكاسباروف .
    5- السيد فؤاد عليكو الذي فاجئني جهازي أن الرجل متواجد في أستنبول يتابع عن كثب أوضاع عائلته المرضية . ملا حظة صغيرة :سنورد لكم في الغد البعض عن تفصيلات تاريخه ليكون حفلة عشاء معلوماتية مهمة .
    ربما، يا أحبتي تتساءلون من هو أحمدي موسي، وماذا يفعل في هذه اللحظات وأنتم لا تملكون جهازي . وبعد خناقة طويلة بيني وبين المدام بخصوص ملف الفساد وهي كأم تصر أن ألتفت لأسرتي وأترك السياسة جانباً . وهذه صورتي حيث أنا مازلت ملتصقاً بأرض قامشلو . ومحمولي على المخدتين لأني بدون طاولة، ولا تدرون كم أعاني حتى أنشر ملفاً على النت وخاصة نشر صورة، فالنت عندي أسوأ من النظام السوري المجرم، وأسوأ من هؤلاء الفاسدين اللذين دمروا القضية الكوردية في سوريا .

    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة