درجة آمان الشاي الأخضر

  1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

درجة آمان الشاي الأخضر

الموضوع في 'تعريف التكنولوجيا , computer technology' بواسطة kobani, بتاريخ ‏8/11/16.

  1. kobani

    kobani KobaniTeam طاقم الإدارة

    يعتبر الشاي الأخضر آمن بدرجة عالية، أيضا مستخلصات الشاي الأخضر تعتبر آمنة بالنسبة لمعظم الناس عند الاستخدام مدة قصيرة.

    في حالات نادرة جدا قد تسبب مستخلصات الشاي الأخضر مشاكل في الكبد و قد يتسبب الشاي الأخضر لدى البعض في اضطرابات المعدة والإمساك.

    الإفراط في تناول الشاي الأخضر أكثر من اللازم أكثر من 5 أكواب يوميا قد يكون غير آمن حيث قد يتسبب في بعض الأعراض الجانبية بسبب مادة الكافيين.


    تتراوح هذه الأعراض الجانبية بين متوسطة وشديدة وتشمل الصداع، العصبية، مشاكل النوم، القيء،الإسهال، التهيج، عدم انتظام ضربات القلب، الرعشة، حرقة، الدوخة، طنين في الأذنين، التشنجات، والارتباك.


    تناول جرعات عالية جدا من الشاي الأخضر قد تكون في الواقع قاتلة. وتشير التقديرات إلى أن الجرعة القاتلة من مادة الكافيين في الشاي الأخضر هي 10-14 غرام (150-200 مليجرام لكل كيلوجرام).

    الكافيين يعتبر آمن بالنسبة للأطفال في حدود الجرعات التي تتواجد عادة في المواد الغذائية.

    بعض التأثيرات الخاصة

    مرض السكري

    مادة البوليفينول الموجودة بالشاي الأخضر قد تساعد في التحكم في مستوى السكر بالدم خاصة في حالات النوع الثاني من مرض السكري.

    حمض الفوليك:
    الشاي الأخضر قد يقلل من نشاط حمض الفوليك مما قد يُعرض الجسم لنقص في كمية حمض الفوليك التي يحتاج إليها.

    الحديد:
    الشاي الأخضر قد يقلل من امتصاص الجسم للحديد الموجود في الأطعمة، غالبا هذا التأثير لن يكون كافيا لإحداث تغيير في حالتهم الصحية. لكن لتجنب تأثير ذلك والتعرض للإصابة بالأنيميا ينصح بشرب الشاي الأخضر بين الوجبات وليس مع وجبات الطعام أو بعدها مباشرة.

    الحليب:

    إضافة الحليب إلى الشاي قد يقلل من بعض الفوائد الصحية للشاي والخاصة بالقلب والأوعية الدموية، وأيضا قد يتسبب الحليب في منع امتصاص المواد المضادة للأكسدة الموجودة في الشاي. لكن لم يتم إثبات ذلك بصورة مؤكدة حتى الآن، وهناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث والدراسات لمعرفة مدى صحة ذلك.
     

مشاركة هذه الصفحة