الاستخدامات الطبية للصبار

  1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

الاستخدامات الطبية للصبار

الموضوع في 'تعريف التكنولوجيا , computer technology' بواسطة kobani, بتاريخ ‏8/11/16.

  1. kobani

    kobani KobaniTeam طاقم الإدارة


    الحروق

    هلام الصبار Aloe gel مصنوع من الجزء الأوسط من ورقة الصبار. ويعتبر أحدى العلاجات المنزلية الشائعة للجروح البسيطة والحروق، وحروق الشمس، ويمكن العثور عليه في العديد من المستحضرات الخاصة بالجلد ومستحضرات التجميل.


    يحتوي الصبار على مركبات نشطة تقلل من الألم والالتهاب وتحفز نمو وإصلاح الجلد. لهذا السبب اكتسبت الصبار شعبية هائلة للتخفيف من الحروق.


    إحدى الدراسات أثبتت التئام مكان حرق تماما باستخدام الصبار خلال أقل من 16 يوم. ويعتبر أفضل بالمقارنة مع استخدام سلفاديازين الفضة silver sulfadiazine الذي استغرق التئام الحرق فيه 19 يوم.


    وأثبتت الأبحاث أن حالات الحروق التي تم معالجتها بالصبار تلتئم في متوسط ما يقرب من 9 أيام أقرب من نفس الحالات التي لم يستخدموا الصبار أو أي نباتات طبية.

    يتم استخدام الصبار لحالات الحروق طفيفة وتهيجات الجلد. و يمنع استخدامه على جرح مفتوح.

    الهربس والأمراض الجلدية

    استخدام هلام (جل) الصبار يساعد في تحسين أعراض الهربس التناسلي وبعض الأمراض الجلدية مثل الإكزيما، حب الشباب، لدغات الحشرات، والصدفية.

    وهناك أحدى الدراسات التي أظهرت تفوق تأثير جل الصبار كمضاد للالتهاب على كريم الهيدروكورتيزون 1٪.

    وهناك بعض الدراسات التي أثبتت فاعلية الصبار في علاج الأمراض الجلدية الالتهابية مثل احمرار الجلد الناتج عن التعرُض للأشعة الفوق بنفسجية، ويستخدم أيضا الصبار في ترطيب وتنعيم جلد البشرة للوجه والأطراف.

    الشعر

    يحتوي الصبار على بعض العناصر الضرورية الهامة للشعر و فروة الرأس، يحدث تساقط الشعر نتيجة لمجموعة من العوامل. واستخدام الصبار للحفاظ على فروة الرأس قد يساعد في منع التساقط الزائد للشعر، وهناك العديد من المستحضرات الخاصة بالشعر التي تتكون من الصبار إلى جانب بعض الفيتامينات والمعادن الهامة للشعر فتساعد على تقوية الشعر وتمنع تساقطه، كما تستخدم في حالات قشرة الشعر.

    الإمساك

    عصير الصبار عبارة عن سائل أصفر طعمه مُر يتم الحصول عليه من ورقة الصبار. ويعتبر ملين قوي، لكنه قد يتسبب في الإصابة بتقلصات مؤلمة بالبطن، ولذلك لا ينصح أحيانا باستخدامه.

    مرض السكري

    تشير الدراسات الأولية إلى أن عصير الصبار قد يساعد في الإقلال من مستويات السكر في الدم لدى المصابين بالسكري النوع الثاني، وهناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث لتحديد ما إذا كان الصبار بالفعل مفيد لمرض السكري.
     

مشاركة هذه الصفحة