طريقة إزالة الزوائد الجلدية باستخدام زيت الخروع

  1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

طريقة إزالة الزوائد الجلدية باستخدام زيت الخروع

الموضوع في 'تعريف التكنولوجيا , computer technology' بواسطة kobani, بتاريخ ‏8/11/16.

  1. kobani

    kobani KobaniTeam طاقم الإدارة

    • يتم تنظيف منطقة الجلد المُصاب بالزوائد الجلدية بالماء والصابون. ثم تترك حتى تجف بحيث تكون الزائدة الجلدية رطبة.

    • يتم خدش سطح الزائدة الجلدية باستخدام إبرة مُعقمة، مع التركيز على مركز وقاعدة الزائدة الجلدية بحيث يمكن لزيت الخروع عند وضعه أن يخترق سطح الزائدة الجلدية، و يمكن استخدام لوحة صغيرة من الصنفرة للمساعدة في خدش سطح الزائدة الجلدية.
    يكون هذا الخدش فقط في المرة الأولى أي في المرات التالية من تكرار تلك الطريقة لا يتم خدش سطح الزائدة الجلدية.

    إذا كان سطح الزائدة الجلدية صلب جدا وصعب الخدش فينصح بنقع المنطقة المصابة بالزائدة الجلدية في ماء دافئ به صابون لمدة 20-30 دقيقة، ثم بدء عملية الخدش.

    • يتم مزج ملعقة صغيرة من زيت الخروع مع بيكربونات الصودا Baking Soda (Bicarbonate of (Soda لتصبح عجينة رقيقة متماسكة وليست مفتتة.

    • يتم فرك الزائد الجلدية بالخليط السابق لمدة 1-2 دقيقة حتى يمتص جيدا. مع الحرص أن تكون الزائدة الجلدية مغطاة تماما بهذا الخليط.
    يجب أن يتم التخلص من الجزء الباقي من الخليط فلا يمكن استخدامه في المرة التالية. أي في كل مرة يتم صنع خليط جديد من زيت الخروع وبيكربونات الصودا.

    سيكون هناك شعور بألم بسيط عند وضع هذا الخليط وكأنه لسع أو وخز بسيط. وهذا يدل على وصول الخليط إلى داخل الزائدة الجلدية واختراقه لسطحها. هذه علامة جيدة.

    إذا لم يتواجد هذا الإحساس بالوخز أو اللسع البسيط فهذا يدل أن خدش سطح الزائدة الجلدية لم يكن كافيا، ويجب إعادة الخدش مرة أخرى بعمق أكبر ثم وضع الخليط مرة أخرى.

    • بعد ذلك يتم تغطية هذا الجزء من الجلد بواسطة قطعة من الشاش النظيف المُعقم، يجب تغطية هذا الجزء من الجلد في كل الأوقات بعد وضع هذا الخليط، قد يحدث احمرار في الجلد حول الزائدة الجلدية، وهذا يعتبر طبيعي ولا يدعو للقلق.

    • يتم تكرار هذه الطريقة 3 مرات يوميا (صباحا، فترة بعد الظهر، مساءا قبل النوم مباشرة).
    عادة يستغرق التخلص من الزائدة الجلدية ثلاثة أيام إلى ثلاثة أسابيع. وفي حالات قليلة قد تستغرق وقتا أطول، لذلك يجب الاستمرار على تلك الطريقة حتى تسقط تماما الزائدة الجلدية.

    من الطبيعي أن يبقى مكان الجلد بعد سقوط الزائدة الجلدية أحمر اللون، وسيعود لطبيعته كلون باقي الجلد خلال 15 يوم إلى عدة أسابيع.
     

مشاركة هذه الصفحة