سر نعي المخابرات المصرية للساحر محمود عبد العزيز

  1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

سر نعي المخابرات المصرية للساحر محمود عبد العزيز

الموضوع في 'اخبار الفن والفنانين arts news' بواسطة كول نار, بتاريخ ‏22/11/16.

  1. كول نار

    كول نار KobaniTeam

    أثار نعي في وفاة الفنان الراحل محمود عبد العزيز، نشر في أحد الصحف المصرية عاصفة من الجدل، لا لشيء، سوى أن الجهة التي قامت بنشر النعي هي المخابرات المصرية.

    فالمخابرات العامة المصرية، يعتبر أرفع جهاز أمني في مصر، وقلما نجده مشاركا في أحد الأحداث العامة ومتفاعلا مع واقعة ما، ولكن يبدو أن الحدث جلل هذه المرة حتى يظهر اسم هذا الجهاز على السطح.

    ونشر جهاز المخابرات المصرية، نعيا في صحيفة الأهرام، أشهر الصحف المصرية وأكثرهم انتشاراً، قال فيه: "المخابرات العامة تنعى بمزيد من الحزن والأسى الفنان الكبير محمود عبد العزيز، الذي أثرة بفنه العديد من الإبداعات والذي جسد بصدق بطولات أبناء الوطن عبر إخلاصه وقدرته العظيمة.. تغمد الله الفقيد بواسع رحمته وللأسرة خالص العزاء".

    وانتشرت صورة للنعي على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيما عبر كثيرون عن دهشتهم من قيام جهاز بحجم وقيمة المخابرات المصرية بنعي وفاة شخص ما، ولكن آخرون ردوا عليهم، أن الساحر محمود عبد العزيز ليس مجرد شخص عادي ولكنه فنان أعطى كثيرا لوطنه فكان من الطبيعي أن يلقى التقدير اللائق به.
     
  2. كول نار

    كول نار KobaniTeam

    [​IMG]


    والسر وراء قيام المخابارات المصرية بهذه الخطوة، هو قيام الفنان الراحل، بتجسيد عدد من الأدوار المهمة التي أبرزت بطولات رجال المخابرات المصرية، ويأتي على رأسهم المسلسل الكبير «رأفت الهجان» الذي صدر على عدة أجزاء أظهرت حنكة المخابرات المصرية في زرع أحد رجالها داخل المجتمع الصهيوني في الفترة التي سبقت حرب أكتوبر 1973 ولم يتم كشفه حتى وفاته بل وتقلد مناصب رفيعة للغاية داخل دولة الاحتلال الإسرائيلي وأسهم بصورة كبيرة في نصر 6 أكتوبر.
     

مشاركة هذه الصفحة