مقتل مراسل قناة KNN

  1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

مقتل مراسل قناة KNN

الموضوع في 'كوباني : اخبار اليوم- news today' بواسطة kobani, بتاريخ ‏2/12/16.

  1. kobani

    kobani KobaniTeam طاقم الإدارة

    مركز الأخبار- أعلن مركز ميترو للدفاع عن الصحفيين بإقليم باشور كردستان، عن مقتل مصور صحفي يعمل لصالح فضائية KNN التابعة لحركة التغيير الكردية.
    وبيّن مسؤول مركز ميترو للدفاع عن الصحفيين رحمن غريب في حديث صحفي أنه تم العثور على جثة شكري زين الدين مصور قناة KNN التابعة لحركة التغيير في منطقة العمادية (آمدي) شمال دهوك، منوهاً أنه لغاية الآن لم يعرف بعد أسباب قتل الصحفي.
    وأدان غريب “عملية قتل الصحفي”، مطالبا الجهات المعنية بـإجراء تحقيق جدي في الحادث،وأن لا يهمل ملفه كما ملفات اغتيال الصحفيين ودات حسين وسوران مامه حمه.
    وعزا غريب أن تكرار عمليات استهداف الصحفيين إلى إفلات منفذي تلك العمليات من العقاب، مؤكداً أن مركز ميترو سيواصل الجهود لمتابعة ملف عملية قتل الصحفي.
    وبحسب ما نشر من تقارير فان جثة شكري زين الدين كانت في مكان وعر بالمناطق الجبلية قرب قرية جمجم التابعة لقضاء آمدي.
    وتجدر الإشارة أن شكري زين الدين الذي ولد عام 1976 هو أب لـ9 أبناء، كان مفقوداً منذ أربعة أيام.

    ومن جهة اخرى استنكر مركز ميترو للدفاع عن حقوق الصحفيين، اغتيال مراسل فضائية KNN، شكري آمدي، ولفت إلى ضرورة إجراء تحقيق بأسرع وقت ممكن والكشف عن منفذي عملية الاغتيال وفضحهم أمام الرأي العام ومعاقبتهم.

    وأصدر مركز ميترو للدفاع عن حقوق الصحفيين في باشور كردستان بياناً إلى الرأي العام بخصوص حادثة اغتيال مراسل فضائية KNN، شكري آمدي.

    واستنكر المركز حادثة الاغتيال وقال في بيانه “نستنكر حادثة الاغتيال بشدة، ونريد أن يتم التحقيق في العملية بأسرع وقت والكشف عن منفذيها وفضحهم للرأي العام”.

    وأضاف البيان “نريد أن يتم الكشف عن مرتكبي هذا العمل وأن يتم معاقبة قاتلي شكري آمدي مثل شهداء القلم صوران مامه حمي، عبد الستار طاهر شريف، زردشت عثمان، كاوا كرمياني وولات حسين”.

    ويشار أن مراسل فضائية KNN، شكري آمدي انقطعت الأخبار عنه قبل 4 أيام، وعثر يوم أمس على جثمانه في قرية بقضاء آمدية التابعة لمدينة دهوك في باشور كردستان.
     
    آخر تعديل: ‏16/12/16

مشاركة هذه الصفحة