تقرير امريكي ينتقد العالم لعدم اكتراثه ببقاء أكثر من 40 مليون كوردي بلا وطن

  1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

تقرير امريكي ينتقد العالم لعدم اكتراثه ببقاء أكثر من 40 مليون كوردي بلا وطن

الموضوع في 'كوباني : اخبار اليوم- news today' بواسطة kobani, بتاريخ ‏12/12/16.

  1. kobani

    kobani KobaniTeam طاقم الإدارة

    ذكر موقع امريكي في تقرير له اليوم السبت ان عدد الكورد قد تجاوز 40 مليون نسمة في جميع انحاء العالم، فيما انتقد المجتمع الدولي لعد اكتراثه لتأمين وطن لهذه القومية.

    ويهدف التقرير الذي اعده موقع "ميترو جكسوفيلي" إيجاد عدد مقارب للحقيقة لتعداد الكورد في المناطق التي يسكنونها في تركيا وايران والعراق وسوريا، وغير من مناطق دول العالم.

    واعتمد التقرير على 70 مصدراً للوصول الى ذلك الرقم، ان تعداد الكورد وفي عام 2015 وفي جميع انحاء العالم قد بلغ 41 مليون نسمة.

    وأشار التقرير الى ان تركيا وايران والعراق وسوريا لا زالوا يستحلون كوردستان، ويتصرفون ويحتكرون ثروات الكورد عبر حكوماتهم المركزية.

    وأشار التقرير الى انه لا توجد قومية في العالم اساءوا اليها مثل ما فعل بالكورد، فقد قامت انقرة وكذلك بغداد سابقاً بقتل وتشريد الكورد، ومؤخراً ظهر تنظيم داعش ليكمل ما بدأته حكومات تلك العاصمتين، مبيناً انه لا توجد قومية أخرى في العالم مثل الكورد تمّ التغافل عنها واهملها.

    ولفت التقرير ان الإدارات الامريكية تتعامل مع الكورد على انهم "انسان آلي" ينفذون خططها في الحرب ضد داعش وبالمقابل تحاول ان تتنسى استقلالهم كأمة واحدة.
     

مشاركة هذه الصفحة