مقتل15جندي تركي في عمليات ومعارك في مناطق الشمال الكوردستاني

  • بادئ الموضوع بادئ الموضوع G.M.K Team
  • تاريخ البدء تاريخ البدء

G.M.K Team

G.M.K Team
clear.gif



بلاغ عسكري من مركز الاتصال والإعلام التابع لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني إلى الصحافة والرأي العام
1- شن مقاتلونا عملية هجومية في الواحد والعشرين من الشهر الجاري ضد مديرية الأمن في مركز بلدة أداكلي التابعة لـ بينغول في عملية نوعية انتقاماً لاستشهاد الرفيق عادل آمد ورفاقه الآخرين، نفذت العملية في تمام العاشرة مساءاً وأسفرت عن تدمير مبنى المديرية




بالإضافة إلى نسف مركبة عسكرية لنقل الجنود من طراز ( داغ كييي) ، لم نتمكن من الحصول على عدد قتلى الجيش التركي الذين سقطوا في مبنى المديرية.
وفي نفس الشارع شن مقاتلونا هجوماً في نفس الوقت على مركبة عسكرية تركية تحمل دورية من الجنود كانت قادمة للتدخل إلى موقع العملية أسفرت عن نسف المركبة العسكرية ومقتل الجنود الخمسة الذين كانوا على متنها.


2- شن مقاتلونا في جبل جودي عملية هجومية على تلة ( كورسي كه جي ) التي تموقع فيها فصائل من الجيش التركي خلال العملية العسكرية التي بدؤوها في جودي ضد مقاتلينا هناك ، نفذت العملية في تمام الساعة 7.30 من مساء 21 أيار الجاري انتقاماً لاستشهاد الرفيق عادل آمد ورفاقه الآخرين وأسفرت عن السيطرة على خندقين أساسيين من المرصد ومقتل 5 من جنود الجيش التركي بالإضافة إلى إصابة 4 آخرين بجراح .



3- شن مقاتلونا هجوماً على كتيبة من الجيش التركي الذي بدأ بحملة عسكرية ضد مقاتلينا في منطقة ( كاتو خليلا) التابعة لـ ( جتاخ )/ وان في 23 من أيار الجاري بعد أن تمكن مقاتلونا من مراقبة تحركات الكتيبة التركية على مدى يومين ، أسفرت العملية عن مقتل 5 من جنود الجيش التركي وإصابة 8 آخرين بجراح.
وسّع الجيش التركي حملته بعيد العملية الهجومية لتشمل المناطق المحيطة فنشبت معركة بين مقاتلينا وجنود الجيش التركي في الساعة 12 من منتصف ليل 24 أيار الجاري واستمرت حتى ساعات الصباح استشهد فيها رفيقنا المقاتل ( باور نصيبين ) اسمه الحقيق خير الدين تان.




4- شن مقاتلونا عملية هجومية على كتيبة للجيش التركي كانت متموقعة في تلة ( كه لا آشلما ) التابعة لمنطقة كابار انتقاماً لاستشهاد رفيقنا عادل آمد ورفاقه الآخرين، أسفرت العملية عن سقوط قتلى وجرحى بين صفوف الجيش التركي لم نحصل على التفاصيل الرقمية منها ، حيث قامت مروحيتي سيكورسكي تركيتين بنقل القتلى والجرحى إلى مشفى ألعزيز الحكومي في نفس اليوم .



5- شن مقاتلونا في 22 أيار الجاري هجوماً على القطار العسكري الذي يقوم بنقل الأسلحة والعتاد العسكري من محطة ألعزيز إلى محطة وان لإسناد الحملات العسكرية التركية في كردستان أسفر عن تدمير أربعة مقطورات مع حمولتها العسكرية وانقلاب مقطورتين إثنين .
6- نشبت معركة بين مقاتلينا وعناصر الجيش التركي في 21 أيار الجاري في منطقة هوزات التابعة لـ ديرسم استشهد فيها رفيقنا المقاتل ياسر أوسو ( صادق ).




صادق
ياسر أوسو
1982/ الرقة / سوريا
الأم: عويدة
الأب: صالح
الالتحاق 2002
 
سلاف ئو ريز

زور زور سباس كاك عبدو بو با به تئ ته ي دلخوش

سه ركه فتن بو كشت مله تئ كورد انشاء الله
 
رد: مقتل15جندي تركي في عمليات ومعارك في مناطق الشمال الكوردستاني

مشكور اخى على الخبر
 
أعلى